ويكيليكس العربية

انتقادات حادة من نشطاء «تويتر» و «فيسبوك» ردا على زيارة وفد مصري للسعودية لاحتواء الأزمة بين البلدين وذلك بعد أن أغلق نظام «آل سعود» أبواب سفارته بالقاهرة إغلاق قنصلياته أيضا بعد عدد من المظاهرات بالقاهرة والسويس .



الوفد ضم عدد من الشخصيات المصريةعلى رأسهم سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وأحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ، كما ضم عددا من رؤساء الأحزاب من ضمنهم رؤساء أحزاب " النور ،والوفد، وغد الثورة" والنائب مصطفى بكري والشيخ محمد حسان ونيافة الانبا مرقس ممثلا ً عن الكنيسة المصرية ، كما ضم أبوالعز الحريري النائب بمجلس الشهب والمرشح للرئاسة ،وعددا من الفنانين منهم محمد صبحي ومحمود عبد العزيز وهاني شاكر.. وآخرين



قائمة طويلة جعلت عددا من النشطاء على الـ«فيسبوك» يقيمون دعوة لاستقبال الوفد عند عودته في المطار مع رفع «الجزم القديمة» على حد تعبير النشطاء ، ووصفوهم بـ«مبعوثي مبارك ».كما كتبوا على صورة الوفد "هذا الوفد لايمثلنى "


فيما علق الدكتور فيصل القاسم بالسب والقذف على الذات الملكية بانها من اكبر الكبائر ولا يحق لأي شخص التجرأ بسب الذات الملكية وان كان الشخص غضبان فيحق له سب الذات الالهية ( الانبياء والرسل ) للترويح عن النفس ويبتعد عن الذات الملكية .





وعلى تويتر أعد النشطاء قائمة سوداء للمشاركين بالوفد في «هاشتاج» بعنوان «قائمة_سوداء_لوفد_الشحاتين» واعتبروا أن الدبلوماسية شئ والتذلل لأحد الأنظمة لتجنب إغضابه حتى لو كان أخطأ في كرامة المصريين فهذا شيء آخر. 



فيما ذكرت تقارير عن تويتات بموقع التواصل الاجتماعي تويتر من قبل مواطنين سعوديين كان اغلبها سب وقذف للمصريين وتعنتهم ومن ضمن التويترات المعروضة  , 


سؤال برىء حسب ماوصفه احد الاخوه السعوديين ! فلماذا دائماً لكم قضايا شغب مع اقرب الدول لكم ؟




فمع الجزائر بعد مباراه الكره قمتم بأزدراء الشعب الجزائري وحكمتم عليه بالجهل والمرتد والاستعمار !


ومع السودان عندما لعبتم على ارضه كمحايد واعلامكم صور السودان وكأنه من العصر الحجرى وكسرتم المطار وخربتم الباصات ومع هذا السودان أحسن وفادتكم وضيافتكم ولم يجارى اعلامكم القذر !
رغم السعوديه احسنت لكم ولازالت ترى في مصر مصدر امان وقوه كعمق اسلامى وبسبب سفيه مهرب مخدرات لا يساوى جزمه لوثتم لا اله الا الله المكتوبه فى علم السعوديه بسبب جهل .. اى حضاره يتحدث عنها هؤلاء؟؟ 
ليبيا طردت لكم مليون عامل بسبب عقليه جاهل كان يحكم ليبيا ومع هذا ترفعون قبعاتكم احتراما له !


فهل صحيح المقوله المنتشره ان المصرى مثل السبرنق لازم تدوس عليه بالجزمة وتذل كراكته كما فعلنا حتى يثبت ويستقيم واذا رفعت قدمك عنه تأرجح ؟؟ ولهذا كان القذافى يزبطه حتى لا يتأرجح ؟؟ 


وذكرت صحيفة الجزيرة ممثلةً بالكاتب السعودي يتهم فيها كل الشعب المصري بالتخلف والتسول !



وهاجم الكاتب الصحفي في صحيفة الجزيرة محمد آل الشيخ من خلال عدد من التدوينات عبر حسابه في تويتر الشعب المصري ووصفهم فيها بالمتخلفين والمتسولين واستخدم فيها لغة عدائية ضد الأخوان ووصفهم بأنهم أجهل من الحمير!.


وهو ما دفع بالمدونين إلى انتقاد تلك التدوينات التي وصفت بالعنصرية والتي تؤدي إلى التوتر بين البلدين الشقيقين وتكرس إلى الكراهية ؛ كما حكم على شعب كامل بالتخلف لمجرد مخالفتهم لقناعاته - حسب تعبير أحد المدونين - .

ودعا آل الشيخ إلى تأديب المصريين لمعرفة حجمهم الحقيقي حسب قوله، في إحدى تغريداته على تويتر، واعتبر آل الشيخ أن قناة الجزيرة هي السبب في تحرير الشعب المصري من نظام مبارك ولولاها ما نجحت الثورة وظل الشعب عبيدا لمن غلب . وطالب آل الشيخ أن لا تنتهي قضية المحامي المصري المسجون في قضية مخدرات على خير لتكون علقة في ظهور المصريين .



ولم تقف عند هذا الحد بل وصل التأجيج الى القنوات الاعلامية والمقابلات التجريحيه بالنسبة للاشقاء في مصر ؟







ويكيليكس العربية

ولم تمضي ايام الا وصدر الحكم / الادعاء العام السعودى يطالب بإعدام الجيزاوى فقد نقلت صحيفة الشرق السعودية اليوم الخميس عن سليمان الحنينى المحامى السعودى الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى قوله إن فرع هيئة التحقيق والادعاء العام فى جدة أكملوا إعداد لائحة الاتهام الموجهة لأحمد الجيزاوى وشريكه الصيدلى المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة !


وأوضح سليمان الحنينى أن الادعاء العام السعودى طالب بإنزال أقصى عقوبة على المصرى أحمد الجيزاوى المتهم بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها فى المملكة العربية السعودية .



وأشار إلى أن القاضى هو من سيطلق الحكم النهائى سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التى يراها ولفت الحنينى إلى أن المتهم السعودى لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه فى القضية . وقال إن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان فى السعودية ستتابع القضية حتى النهاية نافياً فى الوقت نفسه تعيين أى محام للمصرى أحمد الجيزاوى فى الوقت الحالى . 



فيما هتف البعض من المصريين ان صدور اعدام المحامي كان مقابل تزويد مصر ب 500 الف ريال ونسيان قضية الجيزاوي بتاتاً من قاموسهم ثمن مابدر منه على سب الذات الملكية . وان الاعدام سيكون مصير كل مصري يتجرأ ويسب الذات الملكية ,



مشاركة الاستاذ / منير عفيفي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم