ويكيليكس العربية

بينما تتوتر حدة الصراع والمشاغلة الاعلامية بين الاطراف السياسية واهمال واسع النطاق لقضايا الشعب من خدمات وامن ونقص كبير في مجالات الصحة والاسكان والتعليم يعزى سببه الى الخلاف والصراع الطويل بين رؤوس تلك الاطراف تظاهر المئات من انصار ومقلدي المرجع العراقي محمود الصرخي الحسني في مدينة الشعب شرق العاصمة بغداد اسموها ( تظاهرة افتعال الازمات ... ونقص الخدمات ) اشارة الى الاهمال المتعمد من الاطراف السياسية في افتعال الازمات والعصف بالوضع العراقي نحو الانحدار .



المتظاهرون رفعوا لافتات يطالبون فيها منظمة الامم المتحدة والجامعة العربية تقصي حقائق السجون العراقية السرية وما يجري فيها وايضا طالبوا منظمة المؤتمر الاسلامي لما اسموه بالمخالفات الاسلامية التي تصدر من المؤسسة الدينية في العراق والمرتبطة بالسياسيين على حد قول المتظاهرين . وطالبوا باصلاح عاجل وفوري للوضع المعاشي المنهار معتبرين ان ما تقوم به هذه الاطراف الفاعله في المشهد السياسي من جعجعة وتراشق واتهامات بينهم هو استخفاف بحق المواطن العراقي وهدراً لكرامته .


اما بخصوص المعتقلين وملاحقة العراقيين من ابناء مرجعية العراقي الصرخي الحسني ومضايقتهم من اداء شعائرهم الدينية من الدرس والتفقه واقامة الصلوات فقد ندد المتظاهرون بما سموه سجون الاحزاب السرية والتي اوجدتها هذه الاحزاب المتنفذة - لخصومهم ومطاردة الشرفاء من ابناء البلد منددين بغفلة القضاء العراقي وتواطئه مع قادة تلك الاحزاب مشددين على ضرورة التدخل السريع من الامم المتحدة والمجتمع الدولي للحالة المأساوية التي يمر بها البلد .

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

التظاهرة ضمت طيفاً من ابناء الشعب العراقي من اطباء ومهندسين وحقوقيين وتربويين وطلبة جامعات وواجهات عشائرية بالاضافة الى طلبة العلوم الدينية رفعوا شعارات المطالبة بايجاد فرص عمل للخريجين واستقصاء مصير المليارات التي فقدت وسرقت وحولت الى بنوك الخارج على حد وصف احد المتظاهرين .

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ولنفس الغرض وفي الوقت نفسه فقد خرجت تظاهرات اخرى في ميسان والبصرة والديوانية وواسط والسماوة والنجف وكربلاء لابناء العراق انصار ومقلدي المرجع العراقي الصرخي الحسني رفعوا المطالب ذاتها منددين بالصراع السياسي بين الاحزاب الحاكمة الذي سبب انحدار كبير في الوضع الأمني والمعاشي في العراق .

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

مشاركة العضو / حمدان المرسومي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم