ويكيليكس العربية

دائماً مايرددون ويقولون في أميركا , إذا كنت تريد العيش في البيت الأبيض فهناك حلان لا ثالث لهما، إما الفوز في انتخابات الرئاسة واما شراء المقر الرئاسي.. وعلى الرغم من أن البيت الأبيض غير معروض للبيع ومن المستحيل بيعه، فقد طلبت شركة عقارية من خبراء متخصصين تقدير قيمته التجارية، فقالوا إن البيت الأبيض بمساحته البالغة 55 ألف قدم مربعة وغرفه الـ 132 يساوي 110 ملايين دولار خصوصا أنه يحتوي أيضاً على مسبح وقاعة سينما ومنطقة للعبة البولينغ وملعبين للتنس وكرة السلة وممر خاص لرياضة المشي .



ويوجد في البيت الأبيض أيضاً 413 باباً و 147 نافذة و 28 مدفأة وثمانية سلالم وثلاثة مصاعد كهربائية. وذكر الخبراء العقاريون إن القيمة المعنوية للمقر الرسمي للرؤساء الأميركيين ترفع قيمته إلى أكثر من مليار دولار.

وأوضحوا أن القيمة العقارية للبيت الأبيض تضعه في المركز الثالث بين أغلى العقارات في الولايات المتحدة بعد منزل في لوس أنجلوس مساحته 35 ألف قدم مربعة ثمنه 125 مليون دولار، و«شقة» في نيويورك ثمنها 115 مليون دولار، مساحتها عشرة آلاف قدم مربعة وتوجد في الطابق العلوي من عمارة فخمة.

وكان خبراء عقاريون في بريطانيا قدروا قيمة مقر رئيس الوزراء في 10 داونينغ ستريت بسبعة ملايين وثلاثمائة ألف دولار أما قصر باكينغهام الملكي فقدروا قيمته بمليار وستمائة مليون دولار.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم