ويكيليكس العربية

كشف تقرير صدر عن شعبة الدراسات فى الكونجرس الأمريكى، النقاب عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ فى إسرائيل بمعدات عسكرية ضخمة تشمل صواريخ وعربات مصفحة وذخيرة مدفعية، بقيمة مئات الملاين من الدولارات، الأمر الذى سيسمح لإسرائيل بالوصول لتلك المعدات فى حالة الطوارئ.


وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أن الولايات المتحدة تحتفظ فى إسرائيل بمعدات عسكرية تصل قيمتها 800 مليون دولار فى مخازن ضخمة، مشيرة إلى أن هذا الحجم سيزداد قريباً وسيصل إلى 1.2 مليار دولار.

وأوضحت القناة التلفزيونية الإسرائيلية أن تلك الأسلحة معدة لاستخدام الولايات المتحدة ساعة الحرب، وبإذن من أمريكا تستطيع إسرائيل أيضاً استخدامها فى حالة الطوارئ أو فى أى مواجهة عسكرية كبرى.

وأشار التقرير الذى كشفت عنه القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أن زعماء وقادة الجيش الإسرائيلى قرروا زيادة التعاون الاستراتيجى مع الولايات المتحدة وقاموا بمطالبتها بتخزين معدات عسكرية فى إسرائيل.

وبحسب تقرير الكونجرس الأمريكى، فإن أمريكا كانت قد استجابت فى بداية التسعينات للعرض ونقلت معدات عسكرية لتخزينها فى إسرائيل.

وكشف التقرير أنه خلال حرب لبنان الثانية عام 2006 سمحت الولايات المتحدة لإسرائيل بالوصول إلى مخازن الطوارئ الأمريكية، موضحاً أن القيادة الأمريكية فى أوروبا هى المسئولة عن المعدات العسكرية الموجودة فى إسرائيل.

وأضاف التقرير أن القيمة الإجمالية للمعدات العسكرية الأمريكية التى تحتفظ بها إسرائيل كانت فى بدايتها بقيمة 100 مليون دولار، إلا أن حجمها كان فى ازدياد خلال عام 2010 والتى وصلت قيمتها إلى 800 مليون دولار، والتى من المتوقع أن تزداد القيمة لتصل إلى 1.2 مليار دولار.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم