أكد مصدر مطلع في وزارة الخارجية القطرية أنه وفي لقاء داخل مبنى وزارة الخارجية القطرية الجديد في الدوحة، جمع السفير الإسرائيلي في الدوحة بوزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، قدم حمد بن جاسم عدة اقتراحات تتعلق بالشأن السوري،

ومن هذه الاقتراحات قيام قطر بدفع مساعدات لأهالي القدس بقيمة خمسين مليون دولار، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الدعم العلني للمعارضة السورية، وأن تقوم إسرائيل بقصف غزة وتتلوها عملية طرد السفير الإسرائيلي من الدوحة كما حدث عام 2008 حين أعلن عن طرده دون أن يطرد فعلياً.

وقال الوزير القطري لضيفه: إن هذا من شأنه أن يعطي مصداقية للموقف القطري، ويساعد المعارضة السورية على لمّ شملها وتقوية نفوذها، وتعزيز مقدراتها.

واضاف المصدر إن ردّ السفير الإسرائيلي كان بجملة واحدة، "أتذكر تماماً ماذا حدث بمنزل وزير دفاعكم حين قدّم مقترحاته؟

المصدر ذاته أكد أنه وقبل سنوات أصاب صاروخ أمريكي منزل وزير الدفاع القطري، قالت قناة "الجزيرة" حينها بأنه قد أُطلق بالخطأ وأصاب منزل وزير الدفاع القطري، دون سقوط أي ضحايا. ويعتقد مصدرنا في مبنى وزارة الخارجية القطرية أن تلميح السفير الإسرائيلي كان بمثابة تهديد علني لوزير الخارجية القطري بصاروخ يطلق بالخطأ،

 ويعتقد المصدر أن وزير الدفاع القطري سابقاً قد تعنت ببعض المواقف، فكان الصاروخ الذي قيل إنه أُطلق بالخطأ بمثابة تهديد علني، ولم يذكر المصدر أي معلومات عن قصة إقتراحات وزير الدفاع القطري سابقاً.

كما يذكر أنه على الأرض القطرية تقوم أكبر قاعدة أمريكية، ومعظمها قواعد جوية، ولا يوجد منصات إطلاق صواريخ قصيرة المدى، ويعتقد بأن الصاروخ الذي أصاب منزل وزير الدفاع القطري قبل سنوات قد أطلق عن قصد، وهذا ما تثبته المحادثة التي جرت بين السفير الإسرائيلي في الدوحة ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم.
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم