ذكرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا، إن متسللين اخترقوا نظم أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها 13 مرة العام الماضي، وسرقوا معلومات عن موظفين، وتمكنوا من الاطلاع على مشروعات المهام الحرجة في خرق قد يقوض الأمن القومي الأمريكي.


وأبلغ بول مارتن، المفتش العام لناسا، لجنة تابعة للكونجرس عن إجراءات الأمان في ناسا، أن الإدارة الوطنية للطيران والفضاء تنفق 58 مليون دولار فقط على إجراءات الأمان الإلكتروني من ميزانيتها السنوية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، والتي تبلغ 1.5 مليار دولار.

وقال مارتن، في شهادة أمام لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بمجلس النواب نقلتها رويترز: «إن بعض أنظمة ناسا تحتوي على معلومات حساسة قد تعرض في حال سرقتها أو فقدها لخسارة مالية كبيرة، وتؤثر سلبا على الأمن القومي، أو تضعف على نحو كبير ميزتنا التكنولوجية التنافسية".

وقال: إن الإدارة اكتشفت، في نوفمبر الماضي، أن متسللين يعملون من عنوان إلكتروني بالصين اخترقوا شبكة معمل الدفع النفاث في ناسا، وأنهم تمكنوا من اختراق النظام بالكامل الذي أتاح لهم فرصة تعديل ونسخ وحذف أي ملفات حساسة، وإنشاء حسابات مستخدمين أنظمة دفع نفاث، وتحميل مواد قرصنة لسرقة بيانات عن مستخدمين والكشف عن أنظمة أخرى في ناسا، وتمكن المخترقون أيضًا من تعديلات في بيانات التسجيل لإخفاء أفعالهم .
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم