ذكر العضو المستقيل في مجلس هيئة مكافحة الفساد الاردنية عبد الرزاق بني هاني أن في الاردن رجال دولة فاسدون ، عملوا بالليل والنهار حتى أوصلوا الاردنيين الى ما هم فيه ، طالبا من الملك عبدالله الثاني إعلان ثورة على البطانة الفاسدة . 

ورأى بني هاني خلال محاضرة نظمتها أحزاب المعارضة الاردنية الاثنين : ' ان الفساد في الاردن أصبح مؤسسة مادية ومعنوية راسخة الاوتاد ، عالية البنيان ، قوية الاركان ، عامة طامة ' . 


وأضاف : ' ان الفساد في الاردن من الصعب التعرف عليه ونشخصه بسهولة ، واصعب من ان ننهيه ، او نمحيه خلال ايام قليلة 

وكان عبدالرزاق بني هاني استقال من مجلس هيئة مكافحة الفساد الاردنية قبل شهور ، لكنه لم يفصح حتى الان عن أسباب استقالته . 

وقال بني هاني : ' خلال عملي استمعت الى ما يزيد عن 100 شخص من الرجال والنساء ، فاصطدمت بواقع مرير حزين ، حينما وجدت ان القضايا التي نظرت فيها لم تكن الا مجرد اعراض الفساد الذي تغلل بيننا وليس الفساد بعينه ' . 

ووصف العضو المستقيل في هيئة مكافحة الفساد بلاده بـ 'الدولة الضعيفة' ، قائلا : ' انها الدولة التي يكون فيها الناس مجرد رعايا ضعفاء لا مواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات والسلطة في هذه الدولة مطلقة ، او ما شابه ، فالضعف فيها ليس ضعفا اقتصاديا بل وهن في هيكل الدولة وخور في مؤسساتها المتهاوية واشخاصها وافكار الناس واخلاقهم ' . 

واوضح بني هاني : ' لدينا رجال دولة فاسدون عملوا بالليل والنهار حتى أوصلونا الى ما نحن فيه ، مجتمع مفتت ، عمل الفاسدون على تدمير اساساته ونقض نسيجه من اجل ان يبقوه ضعيفا امام مغريات الحياة المتهلفتة ، من اجل سقط المتاع ومن اجل المال والشهوة ، من اجل ان يتمكن منه العدو حينما يشاء ، وكيفما يشاء '. 

وقال : ' في هذا الزمن هو الزمن الذي يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق ، ويؤتمن فيه الخائن ويخون فيه الامين ، والتافهون من كل حدب ينسلون من كل الاشكال والالوان والمقاسات ، واصبح منهم مسؤولون كبار ورؤساء حكومات ، أمناء عامون ورؤساء هيئات وموظفون من كل نوع أنصب كل همهم في تكريس الفساد والافساد ' .

واوضح العضو المستقيل في هيئة مكافحة الفساد : ' لكن المضحك المبكي أن محاربة الفساد والمفسدين تتم في بعض الاحيان من فاسدين او عاجزين عن قول الحق ' . 

وطالب بني هاني من الملك عبدالله الثاني أن يعلن ثورة على البطانة الفاسدة وعلى كل المفسدين قبل أن يدفع الوطن ثمنا بهاظا . 
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم