ويكيليكس العربية

أنت تسأل.. وحركة طالبان تجيب! 


إذا أردت معرفة سبب قبول حركة طالبان الأفغانية إجراء محادثات مع الولايات المتحدة رغم أنها تخوض قتالا ضاريا ضد أقوى جيش في العالم، أو ماذا سيحدث لمدارس الفتيات إذا عادت الحركة إلي السلطة؟ فما عليك إلا أن تدخل إلي شبكة الانترنت وتطرح سؤالك.


فقد أقامت حركة طالبان منتدى في موقعها على الانترنت أطلقت عليه "أسئلتكم وإجابات ذبيح الله مجاهد" حيث يستطيع القراء ترك أسئلتهم ليجيب عليها المتحدث باسم الحركة.

وأحد أكثر الموضوعات تداولا في هذه اللحظة هو سر حوار طالبان مع الولايات المتحدة، عدوة الحركة اللدود، التي تعهدت طالبان بطرد قواتها من أفغانستان. وقال السائل أحمد إحسان إن مؤيدي طالبان وثقوا بقيادتها طويلا لكن اقتراحا لفتح مكتب في قطر لإجراء محادثات مع القوات الأجنبية يثير القلق.

وكتب إحسان بلغة البشتو "كنا دائما نثق في قادتنا وزعمائنا. الآن يساورنا القلق".

ودافع مجاهد عن القرار قائلا إن الإمارة الإسلامية في أفغانستان -وهو الاسم الذي تستخدمه طالبان في تحركاتها- يقودها الملا عمر وهو "شخص أثبت نفسه أمام العالم" وهذا يكفي، مضيفا أن طالبان لا تزال ملتزمة باهدافها. وكتب "اترك الباقي لله وصلي له".

وسألت مديحة خالد من ألمانيا عما سيحدث لمدارس الفتيات إذا عادت طالبان للحكم؛ فعندما كانت في الحكم حظرت طالبان على الفتيات الذهاب للمدارس، لكن مجاهد ألقى باللوم على عنصر التمويل في عدم القدرة على التأكد من أن مدارس الفتيات تدار وفقا للتعاليم الإسلامية، قائلا "نريد أن تتعلم أمهاتنا وإخواتنا وفق أطر الإسلام".

واستخدمت حركة طالبان الانترنت بشكل واسع لنشر رسائلها. وقال مجاهد لسائلة أخرى إن الجماعة تراقب شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وموقع (يوتيوب) لتسجيلات الفيديو عن كثب وتبحث في وسائل الإعلام عن التقارير التي تتناولها. وأضاف قائلا "نحاول أن نطالع كل شيء ينشر ثم نعلن موقفنا".
..

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم