كشف موقع ويكيليكس مخططات أمريكا للنيل من مصر حيث كشف عبر الموقع الالكتروني ان واشنطن اعتمدت سياسية تقضي بالسماح بنقل أموال لبعض السياسيين والناشطين المصريين عبر منظمات أمريكية أو دولية أو عربية تعمل كواجهات للتمويل الحكومي الأمريكي تفاديا للرقابة المصرية .


وقد أدرج الموقع برقيات مسربة تفيد بان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون وافقت شخصيا عام 2009 على السماح بتقديم أموال لمنظمات مصرية بطريقة اقرب إلى غسيل الأموال .

وقد نشر الموقع برقية سرية تحمل STATE38619 مذيلة باسم بيل كلينتون بتاريخ 18 ابريل 2009 صنفها كوثيقة سرية القائم بأعمال مساعد وير الخارجية لشئون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان وتقول البرقية أن السياسية أصبحت نقل التمويل الأمريكي للجماعات السياسية المصرية عبر منظمات واجهة غير حكومية أمريكية أو دولية أو فى شكل منح من الباطن .

كما كشفت موقع ويكليكس ان الوقف الوطني الديمقراطي قدم ملايين من الدولارات لجمعيات ومنظمات وسياسيين ومصريين منهم مركز ابن خلدون الذي يديره الناشط سعد الدين إبراهيم والمركز العربي لاستقلال القضاء ومديره الناشط ناصر أمين ومركز الأندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف ومنتدى القاهرة الليبرالي .

وقام الوقف بتقديم جوائز لسياسيين وصحافيين ومصريين على اتصال لمدي سنوات بالسفارة أيدوا غزو العراقوضرب إسرائيل لبنان عام 2006 مصل الناشط المصري هشام قاسم .

وأشارت البرقيات التي نشرها موقع ويكليكس على ترابط المؤسسات الممولة من أمريكا فى منطقة العالم العربي والتنسيق بينهما لتفادي الإشراف الحكومة العربي على التمويل وأظهرت مثلثا للتعاون الوثيق جمع بين واحدة من أقدم المنظمات المدنية فى مصر ودبلوماسيين أجانب واجهة للتمويل في المغرب .

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم