سعوديين امام مبنى وزارة الداخلية بالرياض
دعت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية إلى الإفراج الفوري عن ستة سعوديين محتجزين منذ عام بلا محاكمة، وطالبت المنظمة في تقرير لها بفتح تحقيق مستقل عن تعذيب وسوء معاملة تعرّض لها بعضهم. كما كشف تقرير حقوقي آخر عن أن أعداد المعتقلين السياسيين في السجون السعودية يصل إلى ثلاثين ألفاً يتعرّضون لظروف مختلفة من التعذيب والانتهاكات.


من جهتها، استنكرت الشبكة العربية لحقوق الإنسان استخدام السلطات السعودية العنف لتفريق اعتصام الطالبات المطالبات بحقوقهن التعليمية في جامعة الملك خالد بمدينة أبها، وقد أدى ذلك إلى مقتل طالبة وإصابة أربع وخمسين أخريات، وطالبت الشبكة المملكة بإطلاق الحريات وسراح المعتقلين.



وقد اعتقلت القوات السعودية الطالب مجاهد الغانم من داخل حرم الجامعة لمساندته الطالبات في تظاهراتهن، واتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية من جامعة الملك خالد إلى كليات العلوم والمجتمع بأبها والتربية بالنماص. وفي المدينة المنورة فصلت جامعة طيبة أحد طلابها لانتقاده حالة الجامعة المتردية خلال لقاء طلابي مع مدير الجامعة .





مشاركة الاستاذ / عبدالرحمن الغامدي 

.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم