ذكر شهود عيان السبت إن آلاف الأشخاص بدأو اعتصاما سيستمر لمدة أسبوع في إحدى القرى الشيعية في البحرين، في خطوة هي الثانية من نوعها بمناسبة ذكرى الاحتجاجات التي سحقتها السلطات البحرينية العام الماضي.



وأوضح الشهود أن الحشد بدأ التجمع مساء الجمعة في مكان أطلقوا عليه اسم «ساحة الحرية» في بلدة المقشع، القريبة من العاصمة المنامة.

وأطلق المعتصمون هتافات تطالب بإسقاط العائلة الحاكمة، ورفعوا الأعلام البحرينية ولافتات كتب عليها «يسقط حمد»، في إشارة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال المنظمون إن التجمع سيعقد طوال أسبوع من عصر كل يوم حتى منتصف الليل. وقال عبد الجليل خليل، القيادي في جمعية الوفاق، كبرى الأحزاب الشيعية المعارضة، إن «الجماهيرالبحرينية لن تتراجع عن مطالبها الوطنية في التحول الديمقراطي».

ووجه الشيخ عيسى قاسم، الأب الروحي للمعارضة الشيعية، دعوة في خطبة الجمعة للمشاركة في مسيرة يوم الجمعة المقبل.

وكانت المعارضة الشيعية قد نظمت اعتصاما قبل الذكرى الأولى لحركة الاحتجاجات التي استمرت شهرا العام الماضي. وتطالب الحركة الاحتجاجية بقيادة الشيعة، الذين يشكلون الغالبية في البحرين، بإقامة نظام ملكي دستوري في هذه المملكة الخليجية الصغيرة التي تحكمها أسرة آل خليفة من العرب السنة منذ حوالى 250 عاما.
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم