حين وقوف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مدافعا عن حقوق النساء وشارحا الاجراءات التي اتخذتها بلاده لحماية المرأة والطفل في اليوم العالمي للمرأة، تظاهرت مجموعة من الناشطات وهن عاريات أمام المواطنين في تركيا للتعبير عن رفضهن للعنف الأسري الذي تتعرض له المرأة التركية.


وتسعى تركيا عبر حزمة من القوانين لتحسين صورتها في مجال حماية المرأة حيث تزيد معدلات العنف ضد النساء في تركيا وتكثر جرائم الشرف، وقد وعد اردوغان بتشديد العقوبات على المعتدين ومراقبتهم دائما ومساعدة الشرطة للتدخل السريع في تلك الحالات.

المتظاهرات العاريات نددن بالانتهاكات التي تتعرض لها النساء بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، وتنتمي هذه المجموعة لحركة فيمن الاوكرانية التي تشتهر بالتظاهر بدون ملابس دفاعا عن المرأة في أماكن مختلفة في العالم، ولكن هذه المرة أثارت جدلا أكبر نظرا لأن المظاهرة كانت في بلد أغلبيته إسلامية ومعروف بأنه "مجتمع محافظ" بل كان التظاهر في أحد الميادين التي بها مسجد كبير !!

وإليكم بعض صور الناشطات الاوكرانيات المتجمعات في تركيا وتـم القبض عليهن من قبل الشرطة التركية فور وصولهن للميدان
.




.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم