بعد سنوات من جهود المفكرين والباحثين والكتاب . لتبصير الشعوب بحقيقة العقيدة الاظلامية . لأجل النهوض والتقدم .. ها هي بلادهم تسقط دولة تلو دولة . تحت حكم خفافيش الاظلام والتجهيل . ( اللوم لا يلقي علي الثورات , كان لابد وأن تقوم الثورات . مهما كان الثمن , للتخلص من عقبات النهوض. سواء بالجملة أو بالتجزئة , سواء علي مرحلة واحدة أو عدة مراحل . تلك قضية أخري , وحديث آخر , مع الأخذ في الحسبان : وجود فرق بين الثورات وبين التظاهرات والاعتصامات .. التي تشبه الثورات وهي ليست ثورات , فشتان بينهما بينها وبين الثورات )


تخيل بعض من الزملاء الكتاب والمفكرين قدرته كفرد علي تحرير العالم . من شرورالعقيدة الاظلامية . - من قالها صراحة ومن قالها ضمنا - . استبعدت حدوث ذلك علي يد فرد أو مجموعة .. واعتبرت الاكتفاء بالكتابة في نقد الدين , سباحة في المياه المنخفضة .

الأسباب :

أولا : ان عددنا لا يزيد عن بضع عشرات – ما بين 50 : 100 كاتب ومفكر . بعد الزيادة المطردة التي حدثت في السنوات الثلاث أو الأربع , الأخيرة فقط – أغلبنا متطوعون , و حياتهم مهددة -.. 
بينما عدد من يُضخٌون الاظلام المحمدي . في عقول الناس – في مصر وحدها . عشرات الآلاف – لعله مائة ألف - , موظفون بالدولة , متفرغون لنشر العتمة بالعقول . ويحصلون علي رواتب من الحكومة , وهم مكرمون , وآمنون ... ( وناهيكم عن نظام التعليم العام , الذي يكرس ثقافة البدو في القرن السابع الميلادي !

ثانيا : انني وغيري من المفكرين والكتاب , نحتاج لعشرة أمثال أعمارنا لاستخراج ما في
مستنقع العقيدة الاظلامية . من الحشرات والمهازل والمبازل والمضحكات والمبكيات , والمسخرات .. 
ويلزمنا جدل لا ينتهي مع المدافعين عن الظلام . حول النفي والاثبات , والمراوغة والمكابرة والانكار . ومشادات , واتهامات وتهديدات , وتجاوزات لفظية . بلا حدود ...

ثالثا : أدركت أن مهمتنا ليست قاصرة علي تبصير وتنويرالبسطاء من الشعب 
أوأنصاف المتعلمين , والمثقفين المبتسرين .. كلا .. ولكن العقدة الأكبر . هي في كيفية اقناع شريحة كبيرة من الصفوة , المؤمنين بالديانة الاظلامية – منهم علماء نوابغ في تخصصاتهم , وأساتذة جامعيون مرموقون , ورجال اعمال ناجحون .. منظمون أكثر , وتعدادهم اكبر , ومدعومون من الداخل ومن الخارج علي حد السواء ...! والواحد منهم . لو جُمع حوله الجن والانس , لينظفوا له عقله , من البول الطاهر , والمخاط الشريف . للمدعو : \" اشرف الخلق \" لما تمكن الجن والانس . . ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ...!

رابعا : أن هؤلاء العلماء النوابغ . بما يحملونه من كفاءات علمية وشهادات من أرقي جامعات العالم . هم أكبر دليل أمام غالبية الشعب .علي صحة وعظمة الديانة الاظلامية . وخاصة من لا يحبون القراءة , ومن لا طاقة لديهم علي سماع مناقشات وحوارات طويلة حول حقيقة ديانة ما .. يكفي أن يسمع أحدهم الأستاذ الدكتور ( فلان ) يقول أن \" نجيب محفوظ \" , أو \" فرج فودة \" : هذا ابن ( ..) .. خلاص .. لقد قالها الأستاذ الدكتور .. فأية أبحاث أو دراسات أو مقالات . تريد منهم قراءتها ؟! , أو أية حوارات ومجادلات بالفضائيات , تدعوهم لسماعها ؟!. بعدما تكلم الأستاذ الدكتور , العالم الكبير . ذو اللحية المهيبة ..؟!

من هنا رأينا ضرورة اشراك كل المتضررين من نشاط عقيدة الاظلام ,
( المجتمع الدولي , ممثلا في الدول الكبري ) والمستفيدين من تقليم مخالبها ونزع أنيابها , والزامها بحدود لا تتخطاها . كما كل العقائد بكافة الدول المتحضرة 
في اتصال بالهاتف . جاءني من أمريكا . منذ حوالي 3 سنوات . قال لي الباحث المصري الأمريكي ( مجدي . خ )
لقد عدت من زيارة لمصر . يقولون ( من يتابعون كتاباتي هناك) . انك طرحت عدة حلول لوقف الارهاب .

كان المقصود هو ما نشرناه تحت عناوين : 
1 - نداء الي كتاب العالم المحبين للسلام 
2005 / 6 / 27 نشر يوم 

2 -سيناريو سقوط واسقاط ( 4 حلقات ) الحلقة الاولي - :
2006 / 12 / 7 نشر يوم

( ملحوظة : أعيد نشر هذا السيناريو.. في مصر . بالموقع الالكتروني لفرع حزب معارض – الغد - . فتسبب في استقالة 11 عضوا . الخبر نشرته جريدة \" المصري اليوم \" في 3-8-2007 بالعدد 1145 . تحت عنوان: 11 عضوا من \" غد \" الاسكندرية . يستقيلون . \" ملحوظة : أنا لم أكن حينها - وحتي الآن - عضوا بأي حزب بعكس ما ذكرت صحيفة المصري اليوم \") :

3 - رسالة الي ساركوزي 

4 - اسبانيا هي الحل .. :

هكذا سعينا للخروج من السباحة في مياه ضحلة , الي بحر عولمة قضية , كيفية التعامل مع عقيدة تزعزع أمن العالم , وتهدد حاضر ومستقبل بلادنا . بدعوة العالم للمشاركة وتحمل مسؤوليته في المعركة بين الاظلام والنور , بين الجهل والعلم . وفي نفس الوقت , لم نوقف مشاركتنا المعتادة – بالكتابة التقليدية في نقد العقيدة ( أي السباحة في المياة الضحلة ) .. لقد بحثنا عن وسائل أقوي للمواجهة , فالمعركة أكبر من أن تُكسب بالكتابة والابحاث والحوارات .. تللك وسائل تمهيدية , واضاءات لمن سيأتون – من مهندسي التنفيذ . أي السياسيين – ويجففوا ذاك المستنقع ( مقالنا \" الاسلام و المستنقع .. متي يتم تجفيفه ؟!! )
2005 / 8 / 5 يوم 

لقناعتنا بأن مشكلة الشعوب – والعالم – مع عقيدة الارهاب . لن تحل الا علي يد السياسة وأيادي السياسيين . مما يستوجب الاهتمام بمتابعة من باياديهم الحلول العملية والنهائية لمشاكلنا . فكانت لنا كتاباتنا السياسية التي لا تقل عن الدينية , بالاضافة لحث القراء الاعزاء الاهتمام بالسياسة , بعدما لاحظنا انصرافهم عن القراءات السياسية لكتاب كبار , وكتابات هامة , وكان لنا في ذلك , أكثر من مقال , من ضمنها مقال \" خدعة الحجاب والنقاب

وعقب الاعتداء بالضرب , علي باحث وكاتب علماني بداخل استديو . قناة فضائية سلفية . رأينا انه قد فاض الكيل, وأكدنل علي ان العلاج لن يأتي بالحوارات والكتابات فحسب . فنشرنا مقالنا \" الحل هو القانون الدولي
نشر في 7-1-2012 http://www.almitro.com/12/49.html 

وعندما تأكد لنا لنا ان الدول الغربية بزعامة أمريكا متواطئة مع النظم الاستبدادية , وتفضل بقاءها , أو حلول حكومات عقائدية – جماعات الارهاب الرباني ! – كما حدث وباركت أمريكا وصول الراديكاليين للحكم في مصر , مدت معهم الجسور – وثبت قيامها بتدريب عناصر تلك الجماعات عندها ! – كتبنا سلسلة مقالات من 3 أجزاء \" أمريكا وحلفاؤها – تقود العالم نحو انتكاسة حضارية – وطلبنا بضرورة مخاطبة ضمير الشعوب المتحضرة بالغرب – أوربا وامريكا , واطلاعها علي ما ترتكبه قياداتها في حق دول المنطقة . وضد صالح السلام العالمي ككل - الجز الأول منها
 نشر في  2011 / 12 / 22-http://www.almitro.com/12/49.html 

ومن قبل راينا الخروج من المياه الضحلة , ومن بحر التدويل معا , لما هو أرحب واعمق .. الي محيط العِلم المستقبلي . الذي نعتقد في انه سيدخل حيز التنفيذ ربما بعد سنوات قليلة, وقد يبدأ بعد عقد من السنين أو عقدين بالكثير – حسب تقديرنا - , وقد يبدأ غدا .. لذا كتبنا نبشر بهذا الفتح العِلمي الذي سيكون دربا من دروب الخلاص من عقيدة الارهاب والجهل البدوي – ومما شابهها , وما قامت علي أسسه من العقائد الأخري .
ونشرنا سلسلة مقالات ابتدائية – كجزء من كتاب في طريقنا لاكماله – بعنوان \" الجينوم . أيها البشر التعساء أبشروا . فقد جاءكم الجينوم \" 4 حلقات . الحلقة الأولي منها : في 2009 / 6 / 23 

بالاضافة لعدة مقالات اخري

مستقبل المرأة مع الجينوم \" , ومقال \" الجينوم والسيوسيو بيولوجي – 3 حلقات – \" وغيرها , ومقال مباشر في صميم قضية الدين وحل مشكلة الانسان معه باستخدام العلم – الجينوم - . عنوانه \" دكتور أحمد زويل . يعلم في المتبلم !؟ 
2007 / 7 / 15 http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=175938 ذكرنا فيه تصريح د . \" أحمد زويل \" الحاصل علي جائزة نوبل . في محاضرة له بمصر . أن زملاءه العلماء . المشتغلين في مجال أبحاث الجينوم – أو الجيناتك – قد توصلوا (( للجين . المسؤول عن الدين .)) 

وهكذا تكون لدينا 3 طرق و3 أساليب و3 مستويات للسباحة , خروجاً نحو الخلاص من جهل وظلام عقيدة البداوة :

1 - التنوير التقليدي من خلال الكتابات والحوارات – وهذا ما نسميه بالسباحة في المياه الضحلة – 
2 - تدويل المواجهة مع العقيدة الاظلامية – وبطرق سلمية – ( ما نسميه الخروج للبحر , دون التوقف عند السباحة في المياه الضحلة ) ..
3 - استعجال تفعيل أحدث أسلحة العلاج بالعلم الحديث – العلاج بالجينات - . وصولا لحسم عِلمي , لصراع العلم مع الخرافة 

بوجود عالم كبير في تخصصه . علي رأس منظمة دينية ارهابية .. ! – وهو مجرد مثال لكثيرين مثله - نري انه هيهات وهيهات أن تُشفيه مما هو فيه , كتابات كل المفكرين والباحثين , ولا محاورات ومناقشات كل عباقرة الحوار بالعقل والمنطق , ومن الصعب جدا جدا تنقية دماء قلبه . من البول الشريف , لرسوله الكريم ! ولا تخليص عقله من طب \" خلط البول باللبن \" ( وهو طبيب ! ) .. مثل تلك الحالات المرضية العقائدية المستعصية . لن يقوي عليها سوي العلاج الجيني .. 

قد يبدو للبعض – وربما للكثيرين - أن تلك الطرق ( تدويل , وجينوم ) اشياء خيالية , وغير عملية . وقد يتصورونها بعيدة العائد .

وقد يري البعض الآخر نفسه . لا يفهم ولا يقتنع , ولا يقدر الا علي بطولات السباحة في المياه الضحلة . فقط ..

يقول الشاعر ابو تمام : 

\" علي قدر أهل العزم , تأتي العزائم \" 

فليعمل كلُ , علي قدر عزيمته , وليتطور ويطور نفسه من يمكنه ذلك .
ولكن لنعلم جميعا . أن السباحة في المياه الضحلة - وبطولاتها – ( أي الكتابة التي نكتبها نحن وغيرنا , في النقد الديني , -والحوارات بالفضائيات - . والتي لم تتحول لطاقة دفع وضغط علي من لديهم سلطة , وامكانية التنفيذ ) .. لن تقدر وحدها . علي حسم المواجهة مع عقيدة الجهل والارهاب , والوقوف عند تلك السباحة فقط , - بغير تدويل المواجهة من ناحية , وتفعيل علم الجينات - . في غير صالح الحاضر ولا المستقبل . 

مشاركة الاستاذ
صلاح الدين محسن 
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم