الطالب الامريكي حكمتي تعرض للاعتقال بعد ان اتهمته السلطات الإيرانية بالتجسس. إي بي أيه


ألغت المحكمة العليا الإيرانية، اليوم، حكماً بالإعدام أصدرته محكمة على مواطن أميركي من أصل إيراني، اتهم بالتجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.ايه)، حسب ما ذكرت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجي "ألغت المحكمة العليا الحكم بالإعدام على أمير ميرزا حكمتي، وأحالته الى محكمة فرعية" دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

واعتقل حكمتي (28 عاما) -وهو أميركي من أصل إيراني مولود في أريزونا- في ديسمبر كانون الأول، واتهمته وزارة المخابرات الايرانية بتلقي التدريب في قواعد أميركية في العراق وافغانستان.

وطلبت الولايات المتحدة من إيران توفير مشورة قانونية لحكمتي، والافراج عنه دون تأخير.

وقال القضاء الإيراني إن حكمتي اعترف بصلاته بالـ(سي.أي.أيه)، لكنه نفى اي نية لالحاق أذى بايران. وقطعت العلاقات الدبلوماسية بين ايران والولايات المتحدة بعد قيام الثورة عام 1979، وبينهما عداء مستحكم منذ ذلك الحين.

وقالت الخارجية الأميركية إن إيران لم تسمح لدبلوماسيين من السفارة السويسرية التي ترعى مصالح أميركا في إيران برؤية حكمتي خلال المحاكمة او قبلها.

وأنهى حكمتي دراسته في مدرسة ثانوية بولاية ميشيغان. ووالده علي حكمتي يعمل استاذا في مؤسسة تعليمية في فلينت بميشيغان.

وقالت إيران في مايو، إنها اعتقلت 30 شخصا للاشتباه في تجسسهم لصالح الولايات المتحدة، ثم وجهت الاتهام في وقت لاحق لخمسة عشر شخصا بتهمة التجسس لصالح واشنطن وإسرائيل.
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم