نتيجة قرعة الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل قاسية على المنتخبات العربية


كوالالمبور – ماليزيا / اسفرت قرعة الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014 ، عن مجموعتين شبه متساويتين من حيث القوة.

واوقعت القرعة التى سحبت اليوم الجمعة فى مقر الاتحاد الاسيوى بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخبات العربية الـ 5 فى طريق ملىء بالصعوبات خلال مجموعتى التصفيات، حيث تم تقسيم الـ 10 منتخبات المتأهلى الى مجموعتين.
وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الاولى: كوريا الجنوبية وايران واوزبكستان وقطر ولبنان.

المجموعة الثانية: استراليا والعراق والاردن وعمان واليابان.

تقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا بدءا من الثالث من يونيو المقبل، ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل.

بينما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وايابا في ملحق اسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق اخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.

وحضر الحفل مدربو المنتخبات المتأهلة وبعض المسؤولين فيها ابرزهم الفرنسي بول لوجوين (مدرب عمان) والبرتغالي كارلوس كويروش (مدرب ايران) والبرازيلي زيكو (مدرب العراق) والعراقي عدنان حمد (مدرب الاردن) وتشوي كانج هي (مدرب كوريا الجنوبية) والالماني ثيو بوكير (مدرب لبنان).

وشارك في سحب القرعة الايراني مهدي مهديفيكا والياباني تسونياسو ميياموتو.
تصنيف المنتخبات

وزعت الـ 10 منتخبات المتأهلة على 5 مستويات حسب تصنيف الفيفا الاخير الصادر مطلع الشهر الجاري، فجاءت استراليا وكوريا الجنوبية في المستوى الاول، واليابان وايران في الثاني، واوزبكستان والعراق في الثالث، وقطر والاردن في الرابع، وعمان ولبنان في الخامس.

ووضع المنتخب اليابانى بطل اسيا في الخانة الخامسة لتسهيل برنامج مبارياته، نظرا لمشاركته في بطولة كأس العالم للقارات في البرازيل صيف 2013.
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم