الرئيس الامريكي أوباما ذاق أيضاً طعم "الربيع العربي" وهو طالب عمره 30 سنة، مع فارق بالأسلوب، ففي 1991 شارك بإضراب للطلاب حين كان واحداً منهم، وأول رئيس أسود ذلك العام للجنة مراجعة قانون جامعة هارفارد، وهو العام الأخير من دراسته بكلية الحقوق في الجامعة.

عن المظاهرة التي خطب فيها أوباما بمن أعلنوا الإضراب مثله عثروا على فيديو نادر له بدا فيه مشاكساً بعض الشيء، وصاحب نكتة ضحك لها المحتشدون من الطلاب، وكانوا بالعشرات حاملين اليافطات، والفيديو الذي يراه قراء الآن قبل غيرهم من العرب، شاهده أكثر من 3 ملايين شخص في أول 16 ساعة.


وعدد المشاهدين إلى مزيد في كل ثانية تقريباً، إلى درجة توقعوا معها بأن يصلوا إلى 10 ملايين بيومين، وفقط في محطة على "يوتيوب" تخص من حصل على الفيديو، وهو الصحافي والمدون الأميركي، بن سميث، رئيس تحرير موقع "بازفيد" الشهير كمنصة تكنولوجية انتقائية .

نرى أوباما في الفيديو يخطب مدافعاً عن التنوع العرقي في هيئة التدريس بالجامعة في معرض دفاعه عن حق تثبيت بروفيسورة سوداء، هي ريجينا أوستن، البادية في الفيديو بجانب أول بروفيسور أسود ثابت في الكلية، وهو دريك بلل، منظم الإضراب للمطالبين كأوباما بالتنويع الذي تطور إلى درجة اختاروه معها أول رئيس أسود لأكبر دولة في العالم .


.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم